مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/18/2022 09:10:00 ص
تعرفي على سر التخلص من ترهلات الجسم بأبسط الطرق الفعالة جداً - تصميم وفاء المؤذن
 تعرفي على سر التخلص من ترهلات الجسم بأبسط الطرق الفعالة جداً
تصميم وفاء المؤذن
معظم الأشخاص تعاني عند فقدان وزنها من وجود |الترهلات| ولا يستطيعون التخلص منها. 

ما هو الحل الذي يساعد على التخلص من الترهلات؟؟؟ 

ما هو سبب حدوث الترهلات

١- تحصل الترهلات نتيجة أكل كميات كبيرة من الطعام التي تؤدي إلى ارتفاع الأنسولين، كما أنها تقوم الخلايا الدهنية بزيادة عددها، وعند زيادة حجمها تقوم بالضغط على الجلد، ويصبح الجلد كأنه يوجد عليه ما يسمى بالمطبات.

٢- قد يكون نتيجة نقص فيتامين د، أن نقص فيتامين د يسبب الكثير من المشاكل العديدة جداً، وإحدى هذه المشاكل، هو وجود الترهلات أو |السيليوليت|. 

٩٠٪ من السيدات والنساء على مستوى العالم يعانون من فكرة الترهلات والسيلوليت بشكل عام.

٣- هناك جهاز في الجسم يدعى بالجهاز الليمفاوي، وهو الجهاز الذي يعمل على تصفية الماء الزائد الموجود في الجسم، عند حدوث مشكلة أو اضطراب في الجهاز، لا يستطيع التخلص من الماء الزائد، فيؤدي إلى زيادة حجم السيليوليت الموجود. 

إن من أكثر الأشياء التي تعمل على تخزين الماء في الجسم هو ملح الصوديوم، ويزيد من السيلوليت، وبالتالي تجعل شكل الجسم غير لائق وجميل. 

كيف نتخلص من مشكلة الترهلات أو السيليوليت

١- التخلص من ملح الصوديوم واستبداله بملح البوتاسيوم أو الهمالايا، أو الملح الخشن.

٢- يجب أن يحتوي الطعام على نسبة جيدة من المغنيسيوم، فهو مفيد جداً لشكل الجلد، يوجد المغنيسيوم في البروكلي أو الجرجير أو البقدونس، يوجد في جميع الخضراوات ذات اللون الأخضر. 

٣- نحتاج إلى الكولاجين، وذلك لأن الكولاجين يعمل على شد الجلد، ولكي يستفيد الجسم من |الكولاجين| يجب أن نأخذ معه فيتامين سي ليساعد على امتصاصه، إن الكولاجين بدون استخدام فيتامين سي لن يمتصه الجلد ابداً، يتم أخذ الكولاجين مع فيتامين سي عن طريق تناول حبة واحدة منه يومياً بعد تناول وجبة الغداء. 

٤- القيام بمساج بحركة من الأسفل إلى الأعلى للمكان الذي يحتوي على الترهلات أو السيليوليت للتقليل من السيليوليت. 

٥- استخدام فرشاة مخصصة للترهلات للمكان الموجود به من خلال التدليك لمدة عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة يومياً، وذلك من خلال التدليك من الأسفل باتجاه الأعلى للتقليل من السيليوليت الموجود في المكان، نستطيع القيام بهذا التدليك مرتين صباحاً ومساءً.

٦- ممارسة الرياضة التي تعمل على زيادة عمل الجهاز الليمفاوي، كما أنها تزيد من الدورة الدموية التي تمنع من تخزين الماء الزائد والدهون، كما أنها تقوي الهرمون، وتعمل على زيادة الهرمون الذي يعمل على |تقليل الدهون|، ويصبح شكل الجسم أفضل ولا يوجد به ترهلات ابداً.  

استخدمي هذه الوصفة التي  تعمل على تقليل الترهلات في الجسم 

احضري زيت يسمى بزيت الفاكهة، استخدمي ثلاثين نقطة منه، ثم أحضري كأس من زيت جوز الهند، اخلطي المكونات مع بعضها، ثم دلكي المكان الذي يحتوي على الترهلات. 

استخدمي هذه الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءً لمدة عشر دقائق، سيعمل على شد الجسم والتخلص من الترهلات. 

دمتم في حفظ الله ورعايته....

بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.